اليوم كشفت NVIDIA عن تعاونها الجديد مع Microsoft من اجل الـAPI الجديد الخاص بـDirectX الذي يقدم تتبع لشعاع النور بشكل مباشر. حسب فرق التطوير, DirectX Raytracing (DXR) API سوف يسمح بوجود تطوير مباشر للتبع شعاع النور وتم تقديم صورة من محرك Remedy الجديد Northlight الذي يستخدم هذا الـAPI.
هذا سوف يسمح للمطورين ان يعملوا على رفع جودة اضاءة اللعبة و الدقة وتقديم تحسينات للظلال, الانعكاسات, الاضاءة العامة, و الـAmbient occlusion.
Remedy حاليا هم واحد من الستوديوهات التي تمتلك هذا الـAPI و قاموا بنشر تلك الصورة وهي من محرك اللعبة مع DXR API.
أيضًا EPIC Games قامت بنشر صورة من Unreal Engine 4 وهو مفعل به الـDXR API.
جدير بالذكر ان محرك Unity أيضًا يدعم هذا الـAPI.
Nvidia أكدت ان هذه التقنية مازالت في مرحلة البحث والتطوير وليست بالقريبة لتقديمها في لعبة.-