لطلما اشتهرت Bioware ينظام المحادثات الذي رايناه في العاب مثل Mass Effect و Dragon Age , مؤخرا صرحت BioWare انها تريد نقل اسلوب المحادثات الي مستوي جديد و افضل>
في فاعليات PAX Australia صرح Patrick Weekes الكاتب الرئيسي لسيناريو Mass Effect انه شعر من خلال الجزء الثالث ان اسلوب المحادثات كان محدود و يجعلك بين اخيتارين فقط و بين ما هو اختيار ازرق او احمر من اجل ان تفوز.
في Dragon Age: Inquisition الاستيديو يريد المزيد من العناصر التي تؤثر علي المناقشات و المحادثات , مثل الstats الخاصة باللاعب و حضور بعض الشخصيات الاخري معك اثناء اللعب و الاختيارات من المحادثات السابقة.
و الهدف بشكل عام انتاج نظام محادثات يجعلك تشعر انه واقعي و يسير بشكل صحيح.