نجاح Nier: Automata ساعد ستوديو Platinum Games بشدة.
Nier: Automata تم إصدارها في وقت صعب جداً للستوديو، بعد إلغاء Scalebound، لعبة قام الستوديو في استثمار العديد من الأعوام و المصادر عليها.
الغاء Scalebound كان صدمة ضخمة للكثير، خاصة بعد إصدار الستوديو للعبتين ذو مستوي ضعيف وهم: Teenage Mutant Ninja Turtles: Mutants in Manhattan, و Star Fox: Zero.
حسب Hideki Kamiya مؤسس الستوديو و مصمم اللعب، ان لولا نجاح Automata, كان من الممكن ان لا يكون هناك مستقبل لستوديو Platinum Games.
kamiya-San قام بتغريد رسالة شغوفة جداً يشكر فيها Yoko Taro مخرج Nier: Automata.
ニーアの成功はプラチナにこれまでとは違うファン層をもたらし且つスタッフの成長、成功体験、優秀な就職志望者の増加と計り知れない恩恵を与えてくれた…本来は全て俺がやらなければならない事だった…情けない話だがプラチナはヨコオさんに救われたと言っても過言ではない…感謝してもしきれません…
— 神谷英樹 Hideki Kamiya (@PG_kamiya) August 13, 2017
نجاح Nier قدم لـPlatinum Games، قاعدة جماهيرية جديدة، فريق أكبر، قصة نجاح رائعة، زيادة في طلبات التوظيف، و استفادة ضخمة.
قول ان Yoko-San قام بانقاذ Platinum Games هو شئ غير مبالغ به، انا لا أستطيع ان اعبر عن امتناني.
مبيعات Nier: Automata تعدت توقعات Square Enix, وتستمر في كونها واحدة من أفضل لعب العام.