في مقابلة مع موقع Eurogamer صرح Feargus Urquhart مدير ستيديو Obsidian Entertainment انهم في 2011 كانوا علي مشارف تطوير لعبة حصرية جديدة للـXbox One و هي Stormlands.
ستيديو Obsidian Entertainment معروف عنه تطوير العاب RPG عديدة بمستوي ممتاز مثل Fallout New Vegas و Pillars of Eternity و Knights of the Old Republic 2, و كان علي وشك ان يطور Stormlands ذات الطموح الكبير و الذي وضحه Urquhart من خلال مميزات تجعل اللاعبين يشتركون فيما بينهم لانهاء تحديات مثل Boss Fights و قد يصل عدد اللاعبين المشاركين في مثل ذلك النشاط لحوالي 40 لاعب. من خلال Stormlands اراد ستيديو Obsidian ان يكون في اللعبة نشاطات عديدة بنفس الاتجاه مع الاحتفاظ بتقديم تجربة اشبه بـThe Witcher حسب وصفهم.
اللعبة حتي تم عرض Demo علي الصحفيين في Eurogamer كان قد عرض من قبل علي Microsoft و من خلاله ظهرت اللعبة بشكل تقنيا جذاب و عالم خيالي معرض بشكل دائم لاعاصير تلعب دور هام في القدرات السحرية المتواجدة في ذلك العالم, بالاضافة ان الاجواء عموما غالب عليها اجواء شرق اوسطية مثل Prince of Persia او الجزء الاول من Assassin’s Creed و النظام القتالي يعتبر سريع و ملئ بالاكشن.
لكن يبقي السؤل لماذا توقف تطوير مشروع Stormlands ؟؟ الاجابة هي مع الطموح الخاص باللعبة الصادر من Obsidian بشكل اساسي كان هناك طموح اكبر و اقوي من Microsoft تخطي كل الامكانيات و الحدود المتاحة و رغبة في اضافة مميزات مستحيلة, ستيديو Obsidian وصف انهم لو كانوا بالفعل معهم تمويل ضخم و عدد اضخم من المطورن ستكون المحصلة عدد كبير من المطورين يسيرون علي طريق خاطئ, و ادت تلك الصعوبات في النهاية لالغاء Microsoft لتطوير اللعبة في سنة 2012 قبل اطلاق الـXbox One بسنة.