عبر الـ Forums الرسمية الخاصة بستوديو Warhorse، تحدث Martin Klíma المنتج التنفيذي للعبة Kingdom Come: Deliverance عن أهداف الستوديو في تطوير اللعبة، مصرحًا بالآتي:
“لا أعتبر أن منافسة الألعاب الضخمة كـ Assassin’s Creed و Shadow of War هي إحدى أهداف لعبة KCD، فتلك الألعاب تُقدم أسلوب لعبٍ سهل و لا يتطلب الكثير من المجهود من اللاعب، و هو ليس أمرًا خاطئًا، لكنه ليس ما أردنا تحقيقه مع KCD، فنحن أردنا أن تكون لعبتنا أصعب، و تتطلب تركيزًا أكثر من اللاعب، و أردنا تحقيق ذلك بميزانية تقارب ميزانيات الألعاب الضخمة التي ذكرتها، و ذلك النوع من الألعاب يستحق ذات مستوى الإنتاج الذي تحصل عليه ألعاب الـ AAA. أنا أرى لعبة KCD كلعبة مستقلة بميزانية لعبة AAA.”
كما تحدث كذلك عن المشكلات التي واجهت التطوير، و عن أسباب المشكلات التقنية التي واجهت العديد من اللاعبين، فقد أضاف الآتي:
“أعلم أن العديد من اللاعبين قد واجهتهم الكثير من المشكلات أثناء لعب لعبتنا، و نحن نعتذر لهم عن ذلك و نؤكد لهم أننا نعمل على حل تلك المشكلات في أسرع وقتٍ ممكن. كما أؤكد أن السبب الرئيسي وراء المشكلات التقنية التي واجهت اللعبة هو أننا لما نملك وقتًا كافيًا لإنهاء عملية تحسين اللعبة، فأنا أتمنى لو أننا امتلكنا وقتًا أكثر لإصدار اللعبة في أفضل صورةٍ ممكنة.”
يُذكر أن لعبة Kingdom Come: Deliverance قد صدرت في الثالث عشر من فبراير، لأجهزة الـ PS4 و الـ Xbox One و الـ PC.