في مقابلة مع موقع Variety، كشف المُخرج Hideo Kojima حول أسباب التكتم الذي تحظى عليه حالة تطوير لعبته القادمة Death Stranding، مؤكدًا أن التكتم و السرية قراراتٌ مُتعمدة، حيث صرح بالآتي:
“التعتيم الإعلامي حول اللعبة هو رد فعلٍ لعصر شبكات التواصل الاجتماعي الذي نعيشه حاليًا، ففي وقتنا هذا، يبحث الجميع عن الإجابات السريعة، و التي يُوفرها الإنترنت بسهولة، لكنهم لا يبحثون عن الإجابات فحسب، بل عن الآراء أيضًا. الكثيرون لا يكونون آرائهم الخاصة تجاه ألعاب الفيديو على سبيل المثال، بل يختارونها طبقًا لما تظنه الأغلبية على الإنترنت. يبحثون عن الإجابات لما يُفترض أن يكونون أفكارهم الخاصة و الشخصية حوله، و هو ما لا أريد تكراره مع Death Stranding.”
تُشير تلك التصريحات إلى أن Kojima لا ينوي التخلي عن سياسة التكتم و الغموض في الدعاية لـ Death Stranding، و أنه يرى ذلك جزءًا هامًا من فلسفة اللعبة.
يُذكر أن Death Stranding تصدر في موعدٍ غير مُحدد، بشكلٍ حصري لأجهزة الـ PS4.