صدرت لعبة DOOM للمرةِ الأولى في عام 2016، لتُحقق نجاحًا تجاريًا و نقديًا كبيرًا، خاصةً لعودتها إلى جذور سلسلة DOOM الأصلية، إلا أن جانب الـ Multiplayer و اللعب التنافسي في اللعبة نَال الكثير من الانتقادات، و يعتقد الكثيرون أن سبب ذلك هو أن الـ Multiplayer قد أشرف ستوديو تطويرٍ خارجي على تطويره بدلًا من ستوديو id Software.
إلا أنه و بالأمس، و كجزءٍ من فعاليات حدث Quakecon 2018، كشف ممثلوا الستوديو أن جانب الـ Multiplayer في لعبة DOOM Eternal سيعمل ستوديو id Software على تطويره بنفسه عوضًا عن تركه لستوديو تطويرٍ خارجي، حيث صرح المُطور Marty Stratton بالآتي:
“نظام الـ Invasions الجديد الذي قُمنا بالكشف عنه اليوم لن يكونَ جانب الـ Multiplayer الوحيد في اللعبة، فنحن نعملُ على تطوير طورِ تنافسيٍ جديد و سيختلف كليًا عن أي شيءٍ قدمناه قبلًا.”
يُذكر أن مؤتمر Quakecon قد شهد العرض الأول لأسلوب اللعب الخاص بـ DOOM Eternal، و يُمكنكم قراءة التفاصيل من هنا.