Ken Levine صانع BioShock قال ان لعبته القادمة لن تكون قصة خطية وهذا بسبب ان اللعبة سوف تكون مملة عندما يتم اعادة لعبها مجددا.
خلال الحدث الخاص بـLevine في GDC قال Levine ان اللعب ذات القصة الخطية تضع حائط ما بين المطور و الجماهير.
و قال انه فخور بما فعله في القصص الخطية, ولكن هو مازال يفعل نفس الشيء لـ19 عام.
وقال “المشكلة مع اللعب الخطية ان يجب على المطور ان يكبر اللعبة اكبر واكبر. وهذا يأخذ الكثير من الوقت. وهذا الوقت يكلف. والمطور يكرث السنين من حياته لهذه الدقيقة الضخمة. وبعدها تصدر اللعبة. واللاعبون يلعبوها واللعبة تأخذ 12 ساعة لتخليصها واللعبة تعجب اللاعبون وترى الـCosPlayers والجماهير يعجبوا باللعبة, ولكن لا يكون هناك هذا النوع من التواصل مع الجماهير. مجددا القصص الخطية تضع حائط ما بين المطور والجماهير.
Levine يريد ان يصنع تجربة قصة ليست خطية و يمكن ان تتواصل وتتفاعل معها وكنظرية هو يريد ان يصنع كل عناصر سرد القصة ليشغل طاقة اللاعب.
Levine اعلن في فبراير الماضي ان ستوديو Irrational Games سوف يتم اغلاقه و حقوق BioShock سوف يتم امتلاكها من 2K.