من خلال سلسلة قدمتها اكادمية العلوم و الفنون التفاعلية اتعرض الجوانب الخاصة بعملية التطوير من خلال مجموعة مقابلات مع المطورين و منهم Hideo Kojima, و تعليقاته كانت مركزة علي رؤيته في اسلوب و طريقة عرض القصص بشكل من الممكن نقول جائز تطبيقه في Death Stranding.
بشكل عام هو ابدي عدم اهتمامه بفكرة النهايات المتعددة و المختلفة و هو بيفضل القصة ذات المصير المحدد و المكتوب بشكل ثابت للشخصيات لكن من الممكن يكون في قرارات من اللاعب بشكل حر في وسط الاحداث اللي من الممكن تأثر علي تقدم القصة لان هدفه من خلال لعبته الجديدة Death Stranding ان اللاعبين يكونوا جسور و روابط بينهم و بين بعض لتحريك الاحداث و تطويرها و الوصول للمصير المحدد لابطال القصة.
فا من الواضح ان قصة Death Stranding عناصر عرضها معتمدة علي التواصل بين اللاعبين بشكلا ما و التواصل له طرق مختلفة فيها درجة حرية كبيرة في تنفيذها و لكن كلها بتؤدي لمصير واحد. طبعا Death Stranding للحظة الحالية حواليها كم كبير من الغموض بخصوص الجيمبلاي و القصة كمان و خصوصا مع التلميحات و التفاصيل في الدعاية الخاصة باللعبة اللي كلها بتتمحور حول نظريات فزياء كمية و سفر عبر الفضاء و الثقوب السوداء و السفر عبر الزمن.