بعد الأخبار الحزينة بغلق ستوديو Visceral Games من قبل EA, واحد من موظفي الستوديو تحدث عن السبب وراء عدم تطوير جزء جديد من Dead Space.
Dead Space يتم النظر لها من قبل EA على انها سلسلة لم تقدم أرقام ناجحة, على الرغم من كونها لعبة محبوبة وبشدة من قبل الكثير من اللاعبين. ولكن النقطة الرئيسية هي التوقعات, حسب مصمم المستويات Zach Wilson.
Zach Wilson الذي يعمل حاليا على مشروع غير معلن عنه في Bethesda, كان يعمل في Visceral خلال تطوير Dead Space.
Wilson كشف ان Dead Space 2 كلفت 60 مليون دولار لكي يتم تطويرها و باعت 4 مليون نسخة فقط. وهذا لم يكن بالكافي, حسب Wilson, هذا الرقم كان تحت التوقعات.