الجدل الحالي حول Star Wars: Battlefront 2 وطريقة تقديم اللعبة للـMicrotransactions, فتح الباب للجدال الخاص بهل سعر الألعاب الحالي ليس بسعر صحيح و أرخص من المفترض ام لا.
Evan Wingren محلل اقتصادي من KeyBanc Capital Markets, كشف في مذكرة للمستثمرين ان اللاعبين لا يدفعوا ما هو كافي لتغطية تطوير اللعب وان رد الفعل الحالي هو شيء مبالغ فيه. حسب هذا المحلل, التكلفة لكل ساعة في لعبة أقل من التلفاز و الأفلام. هذا أيضًا بـ اعتبار دفع 20 دولار لـLoot Crates كل شهر بالاضافة إلى سعر اللعبة الاساسي وهو 60 دولار. افتراضا ان اللاعبين يقوموا باللعب اللعبة لمدة ساعتين و نصف كل يوم لمدة عام, نرى ان التكلفة هي 40 قرش لكل ساعة, مقارنة بـ 60 قرش لكل ساعة على التلفاز و 80 قرش لكل ساعة على فيلم تم تأجيره.
التحليل الكمي يكشف ان ناشري اللعب يبيعوا ألعابهم بنسبة غير مكلفة نهائيا, و من المفترض ان يقوموا برفع الأسعار.
بعد ان انهي تحليله, توقع ان Battlefront 2 من الصعب ان تصل إلى هدفها وهو 13 مليون نسخة بسبب الجدل الحالي حول اللعبة.