مع الاعلان عن قيام EA باغلاق ستيديو Visceral Games الستيديو المطور لالعاب كبيرة مثل سلسلة Dead Space, كان هناك تلميحات من EA ان احد اسباب اغلاق الستيديو كون لعبة Star Wars الجديدة منهم لعبة خطية و و معتمدة علي القصة فقط و تقريبا هذا يعد ضد سياسات EA التي تطمح لتقديم العاب يتردد عليها اللاعبين علي فترات طويلة من حين لاخر اي بالمعني الاصح انهم يريدون ان تكون العابهم معتمدة علي عناصر Online.
مع اغلاق الستيديو و تلك التصريحات كان هناك ردود فعل مختلفة من مطورين و كان اهمهم من Cory Barlog مخرج الجزء القادم من God of War الذي خرج علي Twitter ليعبر عن استيائه من اعتبار الالعاب الخطية المعتمدة علي القصة شئ سيئ مشيرا لتوجهات EA.
I love linear single player games. Saddens me when the word linear is considered a bad thing. You can have agency in a linear story game.
— Cory Barlog ? ?️? #PAXWest 2018 (@corybarlog) October 18, 2017
و قال ايه ان العاب القصص الخطية من الممكن تعطي لللاعب تجارب مميزة و و مازلت تجعل هناك مساحة اندماج بشكل كبير.
بالطبع التصريح من الممكن ان يكون منطقي ان يخرج من مخرج مثل Cory Barlog الذي تعد العابه قريبة بشكل كبير من اسلوب العاب Visceral Games الخطية الموجهة بشكل كبير للقصة, و علي رغم من ذلك سلسلة Dead Space تحديدا كان هناك محاولات من EA لاكثر من مرة للتربح منها بشكل كبير فا علي سبيل المثال الجزء الثاني تم اضافة Multiplayer له و علي رغم من تخطي مبيعاته لحاجز 4 مليون نسخة مباعة الا ان في نظر EA تلك المبيعات ليست مرضية حسب تصريحهم الاخير و الجزء الثالث كان هناك من خلاله اضافة صريحة للـMicrotransactions التي تجعل اللاعب يقوم بشراء قطع لتصنيع الاسلحة بدون التقديم و الاستمرار في اللعب.