Hideo Kojima كشف ان MGS V: The Phantom Pain كان في الاساس فيها فلتر مثل أفلام الثمانينات, ولكن تم مسحه بسبب مشاكل في أداء اللعبة.
Kojima كان قد كشف عن ذلك على حسابه الخاص على Twitter ان هو وفريق التطوير كانوا قد صنعوا هذا الفلتر بسبب ان The Phantom Pain كانت في 1984. ولكن عندما تم تنفيذ الفلتر بشكل كامل فبطئ الجهاز وكان من اللازم ان يتم مسحه.
"RUSH" had very 70's texture & tone of film. In fact we studied 80's image & developed "80's filter" for MGSV as TPP is placed in 1984. CONT
— HIDEO_KOJIMA (@HIDEO_KOJIMA_EN) February 11, 2014
(CONT) But when we actually implemented full screen effect, it was too heavy that slowed the system down so we had to take it out.
— HIDEO_KOJIMA (@HIDEO_KOJIMA_EN) February 11, 2014