وشرح Jean-Baptiste Bolcato منتج لعبة Sniper Elite 3 ان السبب يرجع للذاكرة eSRAM الخاصة بالجهاز. و قال ان هناك صعوبة و تعقيد في استخراج قوة كافية للوصول لدقة عرض 1080p و حجم الذاكرة صغير للوصول لهذا الهدف علي رغم من سرعتها.
و قال ايضا ان Xbox One يعتبر جهاز multimedia بشكل كبير و به الكثير من التعقيدات و التي لا تتوافر في البلاي ستيشن 4 لكونه جهاز موجه للالعاب فقط بالاضافة انه اقوي من الـXbox One بنسبة بسيطة.
و علق علي مسالة سهولة التطوير بأن الامر الان اصبح معكوس بشكل كبير و ان البلاي ستيشن 3 كان يشكل صعوبة في التطوير و الوصول لمستوي واحد مع الاكسبوكس 360.
و قال ان المشكلة مايكروسوفت اعترفت بها للمطورين و يعملون علي حلها باصدار عدة تطوير جديدة ستجعل المطورين قادرين علي تحقيق اي هدف يرغبون في الوصول اليه.