قام Hideo Kojima بالحديث عن الفروق الاساسية بين نسخة الجيل الحالي و القادم من لعبة Metal Gear Solid 5.
في حديثه مع Eurogamer اكد ان بشكل اساسي نسخة الجيل القادم ستعمل علي معدل 60 اطار في الثانية و نسخة الجيل الحالي ستعمل علي 30 اطار . و استكمل حديثه بان محركFOX بالاساس تم تطويره من اجل العمل علي الجيل الحالي و لعبة Metal Gear Solid 5 موجه بشكل كبير لان تكون علي جيلين مختلفين علي عكس العاب اعلن عنها مؤخرا موجه للجيل القادم فقط.
و اكد ايضا ان مستوي الخامات و الاضاءة و دقة العرض في نسخة الجيل القادم ستبدو افضل بكثير.