هذا الجيل من الأجهزة شهد الدعم الأقوى في التاريخ للـCross-play, ولكن Sony قررت فصل الـPlayStation 4. ولكن من الممكن ان يتغير ذلك خاصة ان Bethesda Softworks حاليا تضع ضغط قوي جدا على كل مطوري المنصات الحالية لدعم الـCross-play.
النقاش الحالي يدور حول The Elder Scrolls: Legends, لعبة بطاقات مجانية اللعب مبنية على عالم Elder Scrolls. اللعبة بالفعل متاحة حاليا على الـPC وسوف تصدر على PlayStation 4, Xbox One و Nintendo Switch لاحقا في 2018. وحسب بعض تعليقات Pete Hines نائب رئيس تسويق Bethesda, الشركة قد لا تصدر اللعبة على الـPlayStation 4 لو لم يتم فتح باب الـCross-play.
Legends هي لعبة ستراتيجية تجمع بين اللعب الفردي و التنافسي اللعبة تعتمد على Cross-Platform Play و Cross-Platform Progress. نيتنا حاليا هي لكي تصدر اللعبة على جهاز معين, يجب ان يكون داعم لهذه الاشياء.
نحن لا نستطيع ان نمتلك لعبة تعمل على كل الأجهزة بهذا الشكل إلى جهاز واحد. نحن لا نستطيع ان نتحدث عن نسخة واحدة من Legends, خلالها تستطيع ان تأخذ الـProgress الخاص بك في أي مكان, ونسخة اخرى يتلزم مربوطة بـEcosystem واحد فقط أو محجوبة من الآخرين. هذا منافي لما تمثله هذه اللعبة.
Hines لم يذكر اسم الجهاز بشكل مباشر, ولكن بالتأكيد هو يقصد الـPlayStation 4, الجهاز حاليا تحت ضغط قوي بسبب كيفية تعامل الشركة مع خاصية الـCross-play في Fortnite, خاصة عندما تم منع اللاعبين من اللعب على حسابهم الشخصي على Console آخر غير الـPlayStation 4.