من الغريب ان نري لعبة مثل Call of Duty التي اعتمدت بشكل كبير علي المشاهد السينمائية في كافة اجزائها ستتجه للتقليل من ذلك من خلال Call of Duty: World War 2.
في مقابلة مع المخرج الابداعي للعبة Bret Robbins مع موقع Glixel صرح ان اللعبة تركيزها بشكل كبير علي الشخصيات و الهدف بشكل اساسي جعل اللاعب مهتم بهم و جعل تواجدهم في القصة له دور و معني و عمق اكبر, لذلك لخدمة اتجاه التركيز علي الشخصيات بشكل كبير سيتم عرض القصة من خلال و وسط المهمات و اللعب و لا يوجد اعتماد كبير علي المشاهد السينمائية.
ما ذكره Robbins ايضا ان القصة من ناحية الاحداث قد تكون عادية او تقليدية لكن الاتجاه للتركيز علي الشخصيات و علاقتهم ببعضهم البعض و ما يحدث لهم و بينهم يأتي في المقام الاول و ذلك يعتبر مخاطرة كبيرة جدا لكنه اتجاه يسعون لتقديمه بشكل مميز.
Call of Duty: World War 2 ستصدر في 3 نوفمبر علي PS4, Xbox One, و PC.