اصدر ستيديو Guerilla Games تقرير خاص بالكثير من النواحي التقنية في لعبة Killzone: Shadow Fall, التقرير تحدث بشكل كبير عن العرض الذي تم عرضه في حدث الاعلان عن البلاي ستيشن 4. العرض علي حسب قولهم كان يعمل علي 30 اطار في الثانية و يعمل علي دقة 1080p و الاستيديو يعمل مع سوني علي تقنية anti-aliasing جديدة اسمها الكودي TMAA و اللعبة ستستخدم الذاكرة العشوائية بالبلاي ستيشن 4 علي اكمل وجه و تخصص 3 جيجا فقط للمرئيات.
و اهم ما جاء في التقرير ان البلاي ستيشن 4 اتاح للمطورين ان يحصلوا علي مضلعات اكثر لمجسمات ثلاثية الابعاد , فا بالتحديد Killzone 3 كانت المجسمات بها 10000 مضلع اما Killzone: Shadow Fall فا سوف تعمل بحوالي 40000 مضلع و هذا ما يتيح اضافة الكثير من التفاصيل للشخصيات و البيئة المحيطة.