بعد الكشف الضخم عن Destiny 2, ستوديو Bungie مطور اللعبة كان قد كشف عن استخدام اللعبة لنظام معقد خاص بالأتصال و ان اللعبة لن تدعم Dedicated Servers.
Matt Segur كشف على مدونة Bungie عن نموذج الأتصال الخاص باللعبة وكيفية عمله.
كل نشاط في Destiny 2 يتم استضافته من قبل واحد من Servers الخاصة بنا. هذا معناه أن لن يكون هناك أي نوع من أنواع الـHost Migration/نقل المستضيف خلال Raids أو Trials. هذا بالطبع مختلف عن Destiny 1. في الجزء الأول واجبات الاستضافة كانت على جهاز واحد من اللاعبين و السيناريو و منطق المهمة كان يعمل على مركز المعلومات الخاص بنا.
سبب عدم استخدام كلمة “Dedicated Servers” هو ان Destiny 2 تستخدم نظام هجين بين Client-Server و Peer-To-Peer.
الخادم هو المتحكم في عمل اللعبة, وكل لاعب هو المتحكم في ادخلاته من حركة و قدرات . هذا بالطبع يسمح لنا ان نقدم للاعبين احساس بالسرعة عند تسجيل تحركاته مهما كان المكان الذي يتصلوا منه أو مكان الذي يلعبوا معه.
نحن لا نحاول ان نوفر المال هنا. Bungie استثمرت بشدة في هذه التكنولوجيا الجديدة, بما فيها Cloud Servers من اجل Gameplay, شيء لم يكن متوفر في الجزء الأول .
نحن نؤمن ان هذا هو أفضل نموذج لكل ماسوف يتم فعله في Destiny 2 من لعب تعاوني و تنافسي.
Destiny 2 سوف تصدر على كمبيوتر بـ استخدام نموذج Peer-To-Peer و هذا سبب القلق لدى الكثير من اللاعبين بسبب سهولة استغلال هذا النظام من أجل الغش ولكن Bungie قالت انهم يعلموا بهذا النوع من المشاكل و أن الفريق مستعد بالكامل لمواجهة هذه المشاكل.
فريق الحماية الخاص بـBungie بالفعل عمل على كذا خطة من أجل التعامل مع هذه المشاكل لضمان ان حياة الغشاش في Destiny 2 على PC سوف تكون قصيرة جدا. و مهما كان الجهاز الذي سوف تلعب عليه فـ كل التعديلات التي سوف تتم على شخصيتك هي في اتصال مباشر مع مركز معلومات Bungie و بدون وجود أي نوع من أنواع Peer-to-peer.
الستوديو أيضًا قدم وعد ان مشاكل مثل ان يتم قتلك من رصاص عابر من الحائط أو أي نوع من هذه المشاكل سوف يتم تقليله بشدة في الجزء الجديد.
الستوديو يحاول حاليا ان يصل لتوازن بين جعل اللعبة سريعة الاستجابة و متوفرة لجميع اللاعبين حول العالم و ان تكون عادلة للجميع. و ان الستوديو سوف يحاول المحافظة على توازن اللعبة و تحسينها, و ان بيتا هي أول فرصة من اجل ذلك.